القائمة الرئيسية

الصفحات

اخطر 10 فنون قتالية فى العالم | الدفاع عن النفس

أخطررياضات الفنون القتاليه

 الفنون القتالية 

هو أسلوب أو مدرسة في التعليم يجمع مجموعة من تقنيات قتالية ودفاعية، بلا سلاح أو بالسلاح، وتاريخيًّا: هو التدريب على البعد الروحي والأخلاقي للسيطرة على الذات وضبط النفس (هذا المبدأ أساسي على حد سواء لتفادي القتال إذا أمكن ذلك، لأجل التعامل في الحالة بطريقة مُثلى ومؤثرة)، وإثراء بعدة معارف شاملة (ثقافية وفلسفية وطبية، الخ). وهكذا فإن فنون الدفاع عن النفس تهدف إلى التنمية الشاملة للفرد (خارجية كالقوة، والمرونة وداخلية كالطاقة والصحة وفكرية وأخلاقية وتنمية الروح المعنوية).
بسبب تاريخها، فإن مصطلح "الفنون القتالية" في معظم الأحيان في اللغة اليومية، يستخدم لوصف الخُلُق القتالي الآسيوي، وفنون الدفاع الأكثر شعبية في اليابان والصين وكوريا وأوروبا وأمريكا وفيتنام.
ومع ذلك، المدارس المماثلة للفنون القتالية موجودة في عدة مناطق وثقافات، وفنون القتال التي تعرف على نطاق واسع، تشمل اليوم مجموعة واسعة من التخصصات.
يتميز تاريخ فنون الدفاع في العصور الوسطى للبشرية بنظام انتشار معقد بين الثقافات والمناطق في العالم.
بدأ انتشار الفنون القتالية بشكل كبير منذ ستينات القرن الماضي، خصوصاً بعد أن أصبحت هذه الفنون القصة المحورية لمعظم الافلام والبرامج التلفزيونية التي تم إنتاجها خلال الفترة مابين عام 1960 و 1970. أما اليومل فلا يزال هناك بعض الممثلين الصينيين في هوليوود الذين يحاولون تعزيز شهرة فنون الدفاع عن النفس والفنون القتالية وتعريف الجماهير بها بشكل أكبر من خلال أفلامهم وأعمالهم السينمائية. ومن الممكن أن تكون الفنون القتالية خطيرة جدا على حياة الانسان إن تم استخدامها في المعارك الحقيقية.

شاهد الفديو التالي لتتعرف علي أخطر أنواع الفنون القتاليه

في هذه اللائحة سنتعرف على أقوى واخطر 10 فنون قتالية في العالم 

وينغ تشون – Wing Chun

وينغ تشون هو نوع من أنوع الفنون القتالية التي نشأت في جنوب الصين بين سنوات 1662 و 1722 وهو فعال جداً عند الإشتباك والإتحام من مسافات قريبة. ويعتمد على مجموعة من التقنيات المتنوعة التي تستخدم في الهجوم والدفاع عن طريق اليد والرجل. ومن أشهر ممارسي هذا الفن المعلم والممثل الصيني “بروس لي” الذي طوره اعتماداً على نظريات فلسفية ليخلق أسلوباً فريداً خاصاً به سماه “جيت كون دو”.

المصارعة – Wrestling

المصارعة هي واحدة من أقدم الفنون القتالية في العالم والتي تعتمد على تقنيات مختلفة، حيث يحاول كل شخص تثبيث الخصم وإحكام السيطرة عليه باستخدام تقنيات مدروسة و دقيقة. وينقسم هذا الفن الى عدة أشكال أبرزها المصارعة اليونانية الرومانية والمصارعة الحرة.

التايكوندو – Taekwondo

التايكوندو هي أحد أشهر الفنون القتالية الكورية، وقد تم تطويرها من قبل الأهالي كوسيلة للدفاع عن النفس في الحروب الاهلية منذ أكثر من 2000 عام. وتتميز التايكوندو بكونها تمزج تقنيات القتال المختلفة، وعلى الرغم من إعتمادها على الركلات بصورة كبيرة إلا أنها في نفس الوقت لا تهمل استخدام اللكمات. وقد أصبح هذا الفن جزء من دورة الالعاب الاولمبية منذ سنة 2000.
فنون القتال المختلطة – Mixed Martial Arts

 (MMAفنون القتال المختلطة (بالإنجليزية

 هي باختصار فن يعتمد على تقنيات من مختلف الرياضات القتالية مما يجعلها واحدة من أخطر وأقوى فنون الدفاع عن النفس. وقد تم وضع مجموعة من القواعد والقوانين لهذه الرياضة لجعل المنافسات أكثر أمانا. وتعد الفنون القتالية المختلطة مزيج من فنون القتال التقليدية والغير التقليدية وتستوحي أقوى التقنيات من جيو جيتسو البرازيلية والمصارعة والجودو والكاراتيه وايضا من الملاكمة والملاكمة التايلاندية والتايكوندو. وتعتبر شركة UFC أكبر شركة تروج لهذا النوع من الفنون القتالية منذ سنة 1993.

الملاكمة – Boxing

الملاكمة هي فن من فنون الدفاع عن النفس وأيضاً رياضة قتالية معترف بها رسمياً في دورة الالعاب الاولمبية. تعتمد الملاكمة أساساً على اللكمات القوية والسريعة، يهاجم فيها اثنان من الرياضيين ذوي الوزن المماثل بعضهما البعض بقبضاتهم في سلسلة فترات تتراوح من 1 إلى 3 دقائق تسمى “الجولات”. ويتطلب هذا الفن القتالي توفر مجموعة من الميزات في ممارسيه أبرزها القوة الجسدية والقدرة على التحمل بالإضافة إلى السرعة والرشاقة.

الكونغ فو – Kung Fu

الكونغ فو هو فن من فنون الدفاع عن النفس الصينية وتعرف كذلك بإسم “الووشو” في لغة الماندرين الصينية، كما تعتمد بشكل أساسي على مجموعة من أساليب القتال المختلفة. وينقسم الكونغ فو إلى قسمين: الأول عبارة عن اساليب الاسلحة وهي اسلحة صلبة كالسيوف ورخوة كالحبال والسلاسل والننشاكو الثلاثي. أما الاسلوب الثاني فيعتمد على الركل واللكم.
وقد استخدم هذا الفن قديماً في الصين للدفاع عن النفس والصيد وفي التدريبات العسكرية، ويشترط في ممارسيه الإلمام بالفلسلفة الصينية والالتزام بالاخلاق الرياضية.

الكاراتيه – Karate

الكاراتيه هي شكل من أشكال الفنون القتالية التي تم تطويرها في جزيرة أوكيناوا اليابانية. وتعتمد الكاراتيه على اللكمات والركلات و ضربات الكوع وأيضاً ضربات الركبة والعديد من التقنيات القوية والفتاكة.
وقد بلغت الكاراتيه أوج انتشارها بين سنوات 1960 و 1970 في جميع أنحاء العالم بعد أن تم الترويج لها في العديد من الافلام والاعمال السينمائية.

كراف مغا – Krav Maga

كراف مغا هي واحدة من أقوى فنون الدفاع عن النفس التكتيكية والتي اقتبست العديد من تقنياتها القتالية من فنون أخرى كـوينغ تشون و جيو جيتسو و الملاكمة والمصارعة وقتال الشوارع.
وترمز كلمة كراف مغا إلى “القتال المباشر” أو “القتال بالالتحام” وقد تم إنشاؤه في فلسطين من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي وتحديداً المدرب إيمي ليشتنفلد. أما اليوم فيتم استخدامه في تدريبات جيش الإحتلال الاسرائيلي بالإضافة إلى الاستخبارات والموساد والشاباك.

الملاكمة التايلاندية أو الموياي تاي – Muay Thai

الملاكمة التايلاندية هي واحدة من أشهر وأقوى فنون القتال والدفاع عن النفس التايلاندية. وتلقب أيضاً بفن ” الأطراف الثمانية ” أو ”الاسلحة الثمانية” لكونها تجمع بين استخدام القبضات والركلات وضربات الكوع وأيضا ضربات الركبة. وقد تم تطوير هذا الفن خلال القرن السادس عشر للجنود حتى يتم استخدامه في المعارك الحقيقية وقد ساعد سكان تايلاند على التصدي للبيرمانيين أثناء الغزو، مما يجعله احد أخطر الاساليب القتالية.
وتعتبر الملاكمة التايلاندية رياضة رسمية في تايلاند حيث توجد فيها عدة نوادي تدريب تسمى أيضا “المعسكرات”، وتستقبل الصبيان ابتداء من سن السابعة. كما يتم بث أهم المباريات بانتظام أيام السبت والأحد على معظم المحطات التلفزيونية.

جوجيتسو البرازيلية ، اخطر فنون قتالية في العالم – Brazilian Jiu Jitsu

الجوجيتسو البرازيلية تعني “فن الليونة” أو “الطريق للخضوع” وتعتبر أقوى فنون قتالية في العالم لكونها تعتمد على تقنيات تثبيت الخصم في الأرض ومن مختلف مناطق الجسم. وترجع جذور الجوجيتسو الأم إلى اليابان حيث عرفت كفن متكامل قتالياً أثناء المواجهة مع أشخاص عزل. وقد برز عدة مقاتلين في اليابان ومن بينهم شخص يدعى “ماتسوي ميدا” عرف بشراسته القتالية وتغلبه على عدة مقاتلين أبطال. بعدها هاجر الماستر الياباني ماتسوي إلى البرازيل ثم قام بتأسيس هذا الفن الشرس هناك وعَمِل على نشره.
إذن أعزائي القراء كانت هذه لائحة أقوى واخطر 10 فنون قتالية في العالم. كل فن من هذه الفنون يختلف عن الآخر في فلسفة الممارسة وفي التقنيات لكن جميعها تتفق في شيئ واحد وهو الأخلاق والاحترام والروح الرياضية.


الدفاع عن النفس, اخطر 10 فنون قتالية فى العالم, العاب قتالية, حركات الدفاع عن النفس, تعليم الدفاع عن النفس, رياضة قتالية, بروس لى, Wing Chun, وينغ تشون, جيت كون دو, Brazilian Jiu Jitsu, فن الجوجيتسو, فنون القتال المختلطة, اخطر الالعاب, فنون النينجا, الفنون القتالية, تعليم فنون القتال, تدريبات بروسلي, اساليب الدفاع عن النفس, الفنون القتالية المحرمة دوليا, فنون قتاليه كوريه,